انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
ندوة تثقيفية توعوية بكلية التربية للطفولة المبكرة.
13/02/2020

نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الزقازيق، اليوم ، ندوة تثقيفية  توعوية هامة بالتعاون مع قطاعات( ادارة حقوق الإنسان ، ادارة الحماية المدنية ، ادارة المرور ) التابعة لمديرية أمن الشرقية ،وبحضور  العميد/محمد عدلى مدير ادارة الحماية المدنية ، د.شحته حسنى عميد كليةالتربية للطفولة المبكرة ،بمبنى طفولة بالكلية ،تحت رعاية د.عثمان شعلان رئيس الجامعة.

أكد د.شحته حسنى  علي أهمية  إبراز الدور الهام والفعال للقطاعات المختلفة بوزارة الداخلية  بالإضافة إلي البعد الإنسانى والمهنى وأسس العمل من خلال  إرثاء مبادئ حقوق الإنسان ونشر الوعى الإطفائى  التواصل المجتمعى والحفاظ على الأرواح والممتلكات والحرص على سلامة المواطنين من أخطار الطريق .

كما أشاد  العميد/محمد عدلى  بالتنسيق القائم بين الجامعة وقطاعات مديرية أمن الشرقية من خلال الندوات التثقيفية المختلفة بهدف رفع مستوي الوعي الثقافي والمجتمعي  بين الطلاب والطالبات.

وخلال كلمته استعرض الرائد/محمود أحمد ثروت ممثل إدارة المرور شرح لقانون المرور ومعانى بعض العلامات المرورية وكيفية التفرقة بينهم وبعض الإرشادات للتوعية بأخطار الطرق والوقاية من الحوادث المرورية  
 و تناول  الرائد/على سقاوة من إدارة الحماية المدنية دور الحماية المدنية فى الحفاظ على المواطنين من أخطار الحرائق وأنواع الحرائق المختلفة وكيفية التغلب على كل نوع منها وتوضيح كيفية القيام بخطة الإخلاء للحفاظ على الأرواح عند نشوب حريق كبير .

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح مع  الطالبات والاستماع إلي تساؤلاتهم  بالمرور ومقترحاتهم   .. حضر الندوة  د.أميرة قطب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين  وعدد كبير من الطالبات بالكلية.
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة